فؤاد ابو رجيلة

00201008968989

الخطوة الاولي لعلاج الهيروين

Leave a Comment




الخطوة الاولي الإقلاع المفاجئ عن الهيروين


أوقف المخدر بشكل مفاجئ إن كنت تستطيع تحمل هذه الطريقة، الإيقاف المفاجئ يعني أن تقلع تمامًا عن الهيروين وأن تعاني من أعراض الانسحاب لمدة 5-7 أيام على الأقل

هذه الطريقة قد تكون مؤلمة نفسيًا وجسديًا ولا ينصح بها إلا لمن هم بصحة جيدة.
الإقلاع المفاجئ قد يكون قاتلًا في بعض الحالات لذا لا ينصح به للحوامل ومن يعانون من أمراض حادة.

حدد تاريخًا معينًا ثم قلل الجرعة قدر المستطاع


 إن قررت الاقلاع عن الهيروين بشكل مفاجئ فسيكون مفيدًا قبل هذا أن تقلل الجرعة إلى الحد الأدنى لتقليل الصدمة
 في كلا الحالتين لابد من تحديد تاريخ للإيقاف التام والالتزام به.
احصل على إجازة من عملك وابدأ العملية.
من المهم ألا تتخذ تقليل الجرعة كذريعة للاستمرار في التعاطي.
 فإن كنت ترغب في الإقلاع عن التعاطي، ولا تزال تُقنع نفسك بأن تشتري المزيد من المخدرات لتعاطيها بشكل متناقص تدريجيًا، فأنت لا تزال تتعاطى المخدرات ولا تحاول الإقلاع عنها.
 قرار علاج المخدرات يحتاج أن يكون حاسمًا، فيجب عليك الإسراع في الإقلاع عنها وتخطي الأمر.

احرق كل الجسور من خلفك



احرق كل الجسور من خلفك، عندما يحين موعد الإقلاع دمر كل ما يربطك بالتعاطي من إبر وملاعق، تخلص من الأكياس والأحزمة المطاطية.
 امسح رقم هاتف من يزودك بالمخدر، واقطع علاقتك بكل من يذكرك بالتعاطي.
اطلب المساعدة إن كنت تعتقد أن الأمر صعب، اطلب من صديق موثوق أو أحد أفراد أسرتك أن يفتش في خزانتك ويتخلص من كل شيء، لا تتخلص منها بإلقائها في قمامة المطبخ، بل اطلب من شخص آخر أن يلقي بها بعيدًا

ابحث عن مكان لتقيم به​


 اطلب من شخص آخر أن يساعدك في إعداد المكان بشراء الأغراض الضرورية، اعثر على مكان آمن يمكنك أن تقيم به لمدة أسبوع سواء كان غرفة فندق أو منزل صديق، على أن تتفرغ بشكل كامل من التزاماتك طيلة هذا الأسبوع.

اطلب من شخص أن يطمئن عليك بشكل دوري أثناء الأسبوع، بل من الأفضل أن تطلب من شخص موثوق البقاء معك ومؤازرتك أثناء العملية.


- قم بتخزين كل ما ستحتاج إليه أثناء الأسبوع لمدة 5-7 أيام، وبخاصة ماء الشرب. من الضروري أن تتجنب فقدان المياه من جسمك أثناء عملية الإقلاع، بعض الأغراض ستسهل عليك الأمر مثل: السوائل، أدوية علاج الإنفلونزا وبعض الأطعمة التي ستتمكن من تناولها دون أن تشعر بالغثيان كزبدة الفول السوداني والحساء.

- كمية كافية من الملابس

اشرب كميات كبيرة من الماء، وعصير الجريب فروت. 


تناول أكبر كمية يمكن أن تتحملها معدتك، ستواجه مشكلة التعرق الليلي والإسهال وكلاهما قد تفقد جسمك الكثير من السوائل لذا فعليك مواجهتهما بتعويض السوائل المفقودة.

 العصائر تحافظ على كميات السكر في الدم، وتزودك بالفيتامينات الضرورية.


التغلب على أعراض الإنفلونزا​


تناول عقار النيكويل، إيموديوم ودرامامين للتغلب على أعراض الإنفلونزا. ستشعر عند الإقلاع عن الهيروين بأسوأ إنفلونزا تعرضت لها في حياتك لعدة أيام، تشمل الأعراض التعرق الليلي الغزير، الغثيان والإسهال.

أثناء فترة الإعداد سيكون مفيدًا أن تشرب كمية من حليب الماغنسيوم (هيدروكسيد الماغنسيوم وهو مادة ملينة) قبل أن تبدأ بعدة أيام وفي أثناء مرحلة تقليل الجرعة مما يقلل من الإسهال في مرحلة الإقلاع المفاجئ.

لاحظ البعض أن تناول كمية 30-40 مجم من عقار إيموديوم في الأيام الأولى والتي تعد الأسوأ يفيد في علاج الإسهال، ثم يتم تقليل جرعته لتجنب الإمساك. تجنب الإفراط في استخدام الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية.

تناول ولو كمية بسيطة من الطعام​


ستنقذك وجبة خفيفة من الخبز وزبدة الفول السوداني، في البدء سيكون من الصعب مقاومة تقيؤ أي طعام يتم تناوله، إلا أن إجبار نفسك على تناول قطعة من الخبز المدهون بزبدة الفول السوداني سيمدك ببعض القوة والطاقة اللازمة للمقاومة.

 احتفظ بقليل من الحساء بقربك فقد يكون مفيدًا أيضًا.

حافظ على نظافتك واحصل على قدر من النوم


- احتفظ بعدد كبير من كساوي الفراش نظيفة فقد يسبب لك التعرق الليلي مشكلة، قم بتبديل ملابسك كل يوم، قم بالاستحمام كل يوم للحفاظ على نظافتك الشخصية
- خذ حمامًا ساخنًا واحصل بعده على قدر من الراحة من الطبيعي أن تشعر برعشة باردة تسري في جسدك أثناء مرحلة الإقلاع المفاجئ، سيجعلك الحمام الدافئ تشعر بالتحسن، إن شعرت بالبرودة تسري في أطرافك فسارع لأخذ حمام ساخن ودع البخار يؤتي مفعوله.


مارس بعض التمارين الرياضية إن أمكنك ذلك​


- قد يبدو هذا سخيفًا ولكن ممارستك للمشي أو الركض من أكثر الطرق فعالية لتقليل تشنجات الساق التي قد تشعر بها أثناء العملية.
-  تساعدك الرياضة وتحريك الجسم بالكامل على تخفيف الإحساس بأعراض الانسحاب.
- اجبر نفسك على ممارسة الرياضة ثم كافئ نفسك بحمام دافئ.

أنت تخوض أصعب معركة في حياتك فعشها يومًا بيوم

الأمر لن يكون ممتعًا ولكنك تتخذ أولى خطوات الإقلاع عن المخدر للأبد واستعادة حياتك.
أنت لست عبدًا للمخدر فاثبت هذا.


علاج الادمان بشكل نهائى عبارة عن مغامرة كبيرة تستمر طوال الحياه ينجح فيها المتعافي عندما يواجه أفكاره ورغباته ويستطيع التعامل مع الصدمات المالية والعاطفية وتقليل الانشغال بالذات الى اقل قدر ممكن حتى لا تشغلك هى بأمور مهلكة

•الإدمان مليء بالتناقضات وربما اهمها ان المتعافي يحمل بداخله شجرة الخير والشر معا فاى شجرة وقف عندها فهى اختياره هو , وهو فقط المسئول عن العقبات والنتائج وربما يدخل نفسه فى سلسلة تحديات لا يحمد عقباها

0 التعليقات:

إرسال تعليق